-->
Eg Trend Eg Trend
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

صناعة جل الشعر

 

صناعة جل الشعر 

يعتبر الشعر من اهم المميزات التي تميز المرأة او الرجل ، فالشعر والاعتناء به يعطي جاذبية واكثر تألقا وثقة بالنفس، ولكن هناك الكثير من الانواع التي تضر بشعرك وهناك الانواع المفيدة للشعر التي سوف نشرحها.

صناعة جل الشعر
صناعة جل الشعر 


سوف نشرح كيفية صناعة الجل من بذر الكتان بطريقة سهلة وتعطي نفس نتيجة وثبات وقوة الجل التجاري بل وافضل منه.


فوائد بذر الكتان للشعر 

يتميز بذر الكتان بلونه البني الداكن ، يشبه حبات السمسم ولكن مع كبر الحجم ، جل بذر الكتان يحتوي علي العديد من الفيتامينات الهامة والضرورية للشعر مثل فيتامين ي الذي يقوم بتقوية الشعر وومنع التساقط و حمايته من التلف.

يعتبر بذر الكتان من اهم الفيتامينات المغذية للشعر حيث تحافظ علي لمعانه وقوته وحيويته ، ويعتبر ايضا من اقوي مضادات الاكسدة ، لذلك فانها تمنع ظهور الشعر الابيض. 

كذلك يحتوي بذر الكتان علي الاوميجا٣ المغذية للشعر وتساعد علي كثافته ونموه كما انه يمنع التلف ويحميه ، هذا بالإضافة الي انه ينعم الشعر بشكل ملحوظ وينعم فروة الرأس ايضا.


صناعة جل الشعر من بذر الكتان

احضر حفنه يد من بذور الكتان قدر ربع كوب ، واغسلهم جيدا من القش او التراب ، ثم ضعه في كوب ماء مغلي علي النار ويراعي الاستمرار في التقليب حتي تمنع التكتل ، مع مراعاة خفض النار الي اقصي درجة حتي نستخلص الجل من البذور.

ومع الاستمرار في التقليب ستلاحظ لزوجة الماء وتحولها الي مادة جيلاتينه سميكة ، وبعد مرور ٢٠ دقيقه اطفيء النار ، ثم احضر مصفاه وقم بتصفية الجل عن البذر وهي ساخنه حتي يتدفق الجل بسهوله في المصفاة .

وفي برطمان مناسب احفظ الجل فيه واستخدمه عند الحاجة ، ولكن عليك ان تحفظه في الثلاجة حتي لا يتحلل الجل ويفقد خواصه .


اضافة بعض العناصر الي الجل 

هذه الطريقه اختياري ، فيمكنك اضافة الفيتامينات الي الجل حسب نوع شعرك مثل تفريغ كبسوله من فيتامين ه الجيلاتينية يمكنك الحصول عليها من الصيدليات ، كما يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون  لحماية الشعر او زيت الجرجير لتساقط الشعر او زيت المنك لزيادة النعومة او زيت اللوز  او زيت الليمون لقشر الشعر حسب حاجة شعرك.




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Eg Trend

2016