-->
Eg Trend Eg Trend
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طريقة عمل التونة

 

طريقة عمل التونة 

تعتبر التونة من الاكلات المفضلة لدي الكثيرين نظرا لاعتبارها من الاكلات الصحية والمغذية جدا للجسم في نفس الوقت ، فتعالو معنا لكي نتعلم كيف يمكننا صناعة التونة في المنزل. 


طريقة عمل التونة
طريقة عمل التونة 




اصنع التونة في المنزل بنفسك

نظرا لكثرة المواد الحافظة وخطورتها علي صحة الانسان وبالأخص التونة لكثرة الزيوت المهدرجة والمواد المشبعة بالدهون الغير صحية للجسم فالان سوف نتعلم كيفية صناعة التونة بالمنزل.


المكونات والتحضير 

ماء مغلي في اناء مقطع به جزر شرائح  ، بصل مقطع اربع قطع ،ملعقة صغيرة فلفل اسمر ، ملعقة كبير ملح ، ملعقة صغيرة كمون ، بعض اعواد الكرفس ، وفي حالة عدم تواجد الكرفس يمكن استبداله بالبقدونس ، ورق لوري ، حبهان.

برطمان زجاج معقم في الماء المغلي ومجفف جيدا ببعض اوارق المناديل او منشفة نظيفة.


تقطيع التونة وطهيها

اثناء غلي مكونات التونة السالف ذكرها من جزر وكرفس وجميع ماسبق ، احضر سمكة كبيرة من التونة وقم بخليها من الشوك والعظم ، ثم تقطع الي مكعبات بحيث تحصل علي تونة قطع ،ثم اسقطها في الماء المغلي وغطي الوعاء جيدا مع المكونات لتغلي وتنضج تمام، وستلاحظ نضج لحم التونة عندما تتماسك تماما.


بعد نضج التونة في المحلول المغلي قم بتصفيتها من المحلول وقطع التوابل،  بحيث تكون التونة خاليه تماما من الماء والتوابل،  واتركها حتي تهدأ تماما. 


احضر البرطمان المعقم واسقط لحم التونة فيه حتي يمتليء ، ثم ضع في الثلث الاول محلول التونة اي شوربة التونة ، الثلث الثاني خل كمادة حافظة ومكملة طعم ورائحة للتونة ، الثلث الاخير زيت زيتون او اي نوع من الزيت للحفاظ علي التوتة من التحلل او التخمر .

ويمكنك وضع قرن فلفل احمر صحيح للتزيين في جانب البرطمان ، ثم اغلق البرطمان جيدا وضعه داخل كيس بلاستيك حتي تحكم الغلق ولا يسمح بدخول هواء، احفظ التونة في الثلاجة مدة ٣ ايام مع رج البرطمان من وقت لاخر حتي يمتزج الخليط.

بعد مرور مدة التخزين يمكنك فتح البرطمان واخذ الكمية المطلوبه ثم اغلق البرطمان جيدا وضعه في الثلاجة .


فوائد اكل التونة

التونة من الاكلات المفيدة للجسم جدا لاحتوائها علي كمية من البروتين والاوميجا٣ ، ومفيدة جدا لامداد الجسم بالطاقة،  كما أنها من الاكلات المحببة بالأخص للرياضين وراغبي التخسيس وانقاص الوزن نظرا لعدم احتوائها علي الدهون المشبعة ، فتعمل علي تخفيض الدهون  الثلاثية بالدم والكوليسترول المرتفع ، كمان انها مهمه لجهاز المناعة وتقويتها و تقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر.  




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Eg Trend

2016