-->
Eg Trend Eg Trend
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تساقط الشعر

 

تساقط الشعر 

تساقط الشعر من المشاكل المؤرقة التي تصيب العديد من الأشخاص، فعند فقدانك للشعر فان هناك امر ما غير طبيعي يصيبك يسبب فقدان وتشاقط الشعر ، ويرجع فقدان الشعر وتساقطه لعدة عوامل،  منها الوراثيه ، ومنها سؤ التغذية ، ومنها الحالة النفسية.


تساقط الشعر
تساقط الشعر 


اسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الي تساقط الشعر كما ذكرنا وسنوضح بالتفصيل كالتالي


سؤ التغذية 

قد يؤدي الضعف وسؤ التغذية بالفعل الي تساقط الشعر فالاعتماد علي الاكل الغير صحي والغير مثالي يؤدي الي ضعف الجسم وتساقط الشعر ايضا، ونظرا لان جسم الانسان في حاجة ضرورية الي العناصر والفيتامينات الهامة التي تساعد علي تقوية جهاز المناعة والصحة العامة بشكل عام.


فترة الحمل والولادة

يكثر تساقط شعر المراءة أثناء فترة الحمل والولادة نظرا لتكون الجنين في بطن الام ، حيث انه يعتمد علي غذاء الام وهنا توزع القيمة الغذائية علي فردين فالتالي يضعف مناعة الام وكذلك العناصر والفيتامينات العامة يتكون منها الجنين اثناء فترة الحمل ، لذلك ينصح بعض الاطباء بصرف بعض الفيتامينات التعويضية للام عوضا عما تفقده الام اثناء فترة الحمل .


ارتفاع الكريتسيول في الدم

اجريت بعض الابحاث العلمية وبالاخص علماء التجميل في معرفة اهم اسباب تساقط الشعر ، وجدو ان ارتفاع نسبه الكوليسترول في الدم قد يكون أحد اسباب تساقط الشعر .


الصحة النفسية 

أثبتت الدراسات العلمية ان حالة الانسان النفسية قد تؤدي الي تساقط الشعر اذا كانت الحالة النفسية ليست بصحة جيدة،  حيث ان التوتر العصبي والقلق و الاكتئاب احد اهم اسباب تساقط الشعر لانها تضعف الجسم و تضعف جهاز المناعة ايضا ، كذلك التعب المتواصل وقله الراحة والإرهاق والاجهاد قد يؤدي الي تساقط الشعر.


نقص العناصر والفيتامينات 

لا شك ان العناصر والفيتامينات مهمه جدا لصحة الشعر وفروة الراس والبشرة والجسم عموما،  يعتبر الزنك وفيتامين ب من اهم العناصر الضرورية لصحة الشعر ، فنقصهما يؤديان الي تساقط الشعر.  


استخدام المواد الكيماوية الشعر 

ان مستحضرات التجميل والصابون التجاري الغير صحي ومواد فرد الشعر والصبغات التي تحتوي علي الامونيا و الكريمات والجيل الذي يعتمد علي المواد الغير طبيعية المواد الكيماوية كل هذه المركبات تشكل خطرا كبيرا علي صحة الشعر وفروة الرأس فلابد التخلي عن هذه المستحضرات في اسرع وقت واستبدالها بمواد طبيعية وفيتامينات لاستعادة الشعر حيويته. 


علاج تساقط الشعر 

استخدام المواد الطبيعية بدلا من المركبات والمستحضرات المضرة بالشعر ، مثل استخدام زيت الزيتون وزيت السمسم و زيت اللوز الحلو وزيت حوز الهند و زيت الكتان وزيت الشاي ، وكذلك المستحضرات الطبيعية التي تحتوي علي الفيتامينات الضرورية للشعر.

الاعتماد علي الغذاء الصحي يقيك من تساقط الشعر ، مثل اكل الخصروات وبالاخص الجرجير لاحتوائه علي الزنك الذي يقوي الشعر ويغذيه وكذلك الفواكهه الطازجة والابتعاد بقدر الإمكان عن الطعام المشبع بالدهون الذي يؤدي الي ارتفاع نسبه الكوليسترول والدهون في الدم. 

الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر والازعاج النفسي وكل مايؤثر علي الصحة النفسية.




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Eg Trend

2016